تاريخ عرب البدادية - قبيلة الهنادى - قبيلة بنى سليم
 
الرئيسيةبحـثدخولالتسجيل


شاطر | 
 

 أبطال لن تنساهم العائلة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
albadady
Admin
avatar

عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 27/08/2011

مُساهمةموضوع: أبطال لن تنساهم العائلة   السبت مارس 24, 2018 1:57 am

[rtl]أبطال لن ننساهم سطروا أروع الصفحات فى تاريخ الأسرة البدادية وقبيلتهم (الهنادى) من خلال مشاركتهم فى الحروب والمعارك والحملات المختلفة إليكم أبرزهم :-

■ الشيخ إبراهيم بك عبدالسميع البدادى
يأتى على رأس قائمة الابطال (شيخ محاربى عربان الهنادى) كان رجل حرب بمعنى الكلمة وقد ندبته الاسرة البـــدادية عن قبيلته (الهنادى) واشترك مع ابراهيم باشا ابن محمد على فى حروب الشام ضد الاتراك (حرب عكا) 1831م
ولما نادى المنادى بالحرب العرابية (معركة التل الكبير 1882م)كان "ابراهيم بك عبدالسميع البدادى" سباقا للدفاع عن وطنه رغم شيخوخته وفى اثناء الهجوم الغادر فى موقعة التل الكبير من جانب الانجليز الذى ساهم فى انجاحه من بعض ضعاف النفوس فر الكثير من المحاربين يطلبون النجدة وصمد شيخ العرب مع قلة قليلة فى اتون المعركة الرهيب يحث العربان من زملائه بكلمة عرباوية ((ديرة ياهنادى)) أى اصمدوا ,صمد (رحمه الله) فى المعركة وحده مع قلائل من المحاربين حتى اصابته ضربة سيف غادرة بترت يده من احد جنود الطابور الهندى اذ ان المعركة كانت فى طورها الاخير بالسلاح الابيض لان المحاربين التحموا وجها لوجه حيث ظل "رحمه الله" ينزف حتى استشهد , بلغ شيخ العرب ابوالقاسم سلطان .. بقرية الاسدية .. بمركز ابوحماد بوفاة خاله البطل ابراهيم عبدالسميع البدادى متاثرا بجراحه حتى ذهب مع بعض من رجاله وحمله خاله الشهيد ودفن بمقبرة الاسدية واصبح قبره مزارا لاهالى المنطقه لبطولته واصراره وغيرته على وطنه .

■ الشيخ موسى طحاوى عبدالسميع البدادى
أحد ابطال معركة (زيادى) الطاحنة بين الاسرة البدادية واحدى الأسر الكبيرة فى المنطقة ( اثناء الهجرة الثانية للاسرة ومكوثها ببنى سويف) فلحقت أسرتنا بهذه الاسرة هزيمة منكرة وعلى اثرها خرجت جميع الأسرة البدادية "ولم يتبقى منهم أحد هناك" ومنحت أراضى أخرى خارج بنى سويف بمرسوم خديوى .

■ الشيخ أبوهيف سعيد البدادى
بطل معركة (حرارة_بمركز كوم حماده _ البحيرة )كانت ذلك فى الوقت الذى كانت تحارب فى قبيلة الهنادى جنب لجنب مع ال مماليك وقائدهم مراد بك وكانت المعركة ضد جيش محمد على ويعاونه قبيلة اولاد على .

■ الشيخ مناع سعيد البدادى
شارك في حرب الحبشة 1874م ونجحوا فى ضم مدينة سنهيت ثم رجع لمصر وكان برتبة (حادى عسكر) اى ضابط عن المتطوعين العرب ممثلا لقبيلة الهنادى وكان احد الابطال العظام .

■ الشيخ على عبدالسميع البدادى
سافر فى تجريدات حربية فى عهدى الخديوى سعيد والخديوى إسماعيل إلى السودان بمديرية دارفور لإخماد القبائل السودانية عام 1861م هناك وايضا حملة الحبشة التى قادها حسن باشا ابن الخديوى اسماعيل .

■ الشيخ محمد اللافى البدادى
سافر على رأس حملة تأديبية للقبائل التى ثارت على الوالى محمد سعيد وحاربوهم حتى برقة 1854م .

- أبطال حفروا أسماءهم بحروف من ذهب لوطنيتهم وفزعتهم ونصرتهم لوطنهم ولقبيلتهم الهنادى ولإرثهم وعاداتهم وحميتهم البدادية ... حين كان رجال البدادية فى ميادين المعارك كان هناك من كان يجلس يجهز التاريخ حسب أهواءه الشخصية ليترك كلمات لم يقدر على فعلها وينسج تاريخ لم يخوضه .

"التاريخ لايموت"

✍️ إسلام مجدى عبدالمجيد خيرالله السيد إبراهيم عبدالسميع البدادى

مراجع /
كتاب
"فرسان العرب الأسرة البدادية" للشيخ السعدى سلطان البدادى
☆صفحة عرب البدادية☆
[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://albadady.yoo7.com
 
أبطال لن تنساهم العائلة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البدادي :: شيوخ عرب لهم بصمه فى صناعة تاريخ العائله :: أبطال لن تنساهم العائلة-
انتقل الى: